الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

السودان: مقتل  شخصين و إصابة مئات آخرين في احتجاجات اليوم مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 133
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الإثنين، مقتل متظاهرين اثنين وإصابة المئات، خلال الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة الخرطوم للمطالبة بالحكم المدني في البلاد.

وخرج آلاف السودانيين مجددا إلى شوارع العاصمة ومدنها المجاورة وعدد من الولايات، للمطالبة بحكم مدني، في احتجاجات تصدت لها قوات الأمن قرب القصر الرئاسي بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتشير بيانات اللجنة إلى ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات المستمرة في البلاد منذ 3 أشهر إلى أكثر من 80 شخصا، فيما وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 2800 إصابة.

قال شهود عيان لموقع "سكاي نيوز عربية" إن قوات الأمن استخدمت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لوقف تقدم آلاف المحتجين نحو القصر الرئاسي في وسط العاصمة الخرطوم ومبنى البرلمان في مدينة أم درمان.

وذكر ناشطون أن قوات الأمن اعتقلت قادة في لجنة تفكيك نظام الإخوان وسياسيون وناشطون في لجان المقاومة التي تقود الحراك الحالي.

وتقول لجان المقاومة السودانية إنها ستواصل احتجاجاتها صد الإجراءات التي اتخذها قائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، في الخامس والعشرين من أكتوبر والتي أنهت الشراكة التي كانت قائمة بين المدنيين والعسكريين منذ إسقاط نظام عمر البشير في أبريل 2019.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة